ميعاد العلاوة السنوية 1442 والتعديلات الجديدة على الرواتب في نظام فارس

0

يترقب كافة المواطنين بالمملكة العربية السعودية وخاصة موظفي القطاع الحكومي موعد العلاوة السنوية 1442، وذلك سيكون بعد الانتهاء من سلم الرواتب الجديد الذي عمل مجلس الوزراء السعودي على إجراء التعديلات الجديدة على قانون الخدمة المدنية، ولقد عدلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لزيادة رواتب الموظفين، لذلك يحاول كافة الموظفين بالمملكة العربية بإمكانية تنفيذ الزيادات الجديدة والعلاوة السنوية بسرعة.

موعد العلاوة السنوية 1442

بسبب للتعديلات التي تم إجرائها على قانون الخدمة المدنية، فقد صدر قرار مع بداية العام الجاري بتغير موعد صرف العلاوة السنوية 1442، في السابق كانت تنفذ العلاوة السنوية مع بداية العام الهجري الجديد، ولكن ستنفذ العلاوة السنوية الآن مع بداية السنة المالية الجديدة بدلا من تطبيقها مع بداية العام الهجري، وذلك حسب التعديلات الجديدة التي أدخلت ضمن  قانون الخدمة المدنية.

وعارض جميع الموظفين في المملكة العربية السعودية على هذه التغيرات الجديدة التي تم إجرائها على قانون الخدمة المدنية، وذلك بسبب أن التعديل قد غير موعد العلاوة السنوية بدلًا أن تكون في بداية العام  الهجري، جرى التغير أن تكون مع بداية السنة المالية مما سبب  في تأخر  موعد صرف العلاوة.

وطالب العاملين في القطاع الحكومي الجهات الرسمية التراجع عن التعديلات من أجل صرف العلاوة السنوية في موعدها، ويقومون بإضافتها إلى رواتب الموظفين.

كيفية البحث عن العلاوة السنوية

يمكن للمعلمين الاستعلام عن العلاوة السنوية الجديدة الخاصة بهم عن طريق  نظام فارس من خلال استخدام رقم الحساب والرقم القومي، ويمكن النظام المعلمين بشكل خاص من الاطلاع على قيمة العلاوة السنوية الجديدة الخاص وموعد صرف العلاوة.

ويمكن  لجميع الموظفين في المملكة العربية الاطلاع على سلم الرواتب الخاص بالعاملين لمعرفة ميعاد العلاوة السنوية للعام 1442.

Leave A Reply

Your email address will not be published.