نانسي عجرم: نحن في حالة ضياع الآن ومن حقنا معرفة ماذا حدث بالرفأ

0

أوضحت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، إنه حتى اللحظة لم يعرف اللبنانيون ما السبب الذي أدى لحدوث إنفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة العشرات وسبب خسائر كبيرة، مضيفة: “كنا نبحث عن سبب الانفجار هل هو مفتعل ومقصود أم ماذا.. إن شاء الله مع الوقت سوف نعرف.. ونحن عيشين بحالة ضياع الآن ومن حقنا نعرف.. أنا بطالب بالحقيقة وماذا حدث”.

نانسي تتحدث عن انفجار بيروت

وتابعت نانسى عجرم، حديثها أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة”، للإعلامي وائل الإبراشي، على شاشة القناة الأولى المصرية، قائلة أن المشاهد بعد حدوث إنفجار مرفأ بيروت كانت قاسية وحزينة جداً ، خاصة بالتفجير من شهداء واصابات، والخسائر المادية والدمار الذي لحق بالبنايات.

وأشارت نانسي عجرم، إلى أن المعونات التي قدمتها دول العالم إلى لبنان، عقب التفجير جعلت الشعب اللبناني يشعر بأنه ليس وحيداً على هذا الأرض.

قرار تمديد إعلان الطوارئ في بيروت

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، قد أصدرا قرارًا مشتركا من أجل تمديد إعلان حالة الطوارئ، في العاصمة اللبنانية بيروت حتى 18 سبتمبر القادم.

ويأتي قرار تمديد حالة الطوارئ في العاصمة اللبنانية بيروت، بناءًا على الموافقة الاستثنائية الصادرة عن عون ودياب، في ظل عدم طرح الامر على مجلس الوزراء بسبب استقالة الحكومة، وقد يُعرض الموضوع في وقت لاحق على مجلس الوزراء من أجل التسوية.

وجاء قرار التمديد بسبب الأوضاع الميدانية الجارية التي تستوجب تمديد حالة الطوارىء المعلنة في وقت سابق.

حالة الطوارئ في بيروت

وأعلنت الحكومة اللبنانية خلال جلستها التي عقدت في 5 أغسطس الجاري، حالة الطوارئ في بيروت وذلك لمدة أسبوعين قابلة للتمديد، بسبب تفجير مرفأ العاصمة بيروت، الذي تسبب في وقوع عدد كبير من الضحايا والمصابين وخسائر مادية كبيرة، مما أدى إلى إعلان بيروت مدينة منكوبة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.