نجل الدكتور وليد فتيحي يتهم السلطات السعودية بإخفاء وتعذيب والده

0

أوضح ابن الطبيب السعودي المعتقل وليد فتيحي، الحكم على والده بالظالم، وكما اتهم مسؤولي الرياض بسجن وتعذيب وإخفاء والده، وأصدر القضاء الأميركي قرار لوكالة الاستخبارات المركزية بالعمل على تسليم تقريرها، فيما يخص جريمة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي والفيديو المصور الذي تم فيه توثيق عملية القتل.

الحكم على الدكتور وليد فتيحي بالسجن

وحكم القاضي على الطبيب السعودي وليد فتيحي بالسجن لمدة ستة أعوام، وكما أصدر قرار بحظر سفره خارج المملكة.

ووصفت جماعات حقوق الإنسان القضية بأنها بسبب دوافع سياسية.

اتهام الطبيب وليد فتيحي بالحصول على الجنسية الاميركية

وأوضح مصادر صحفية أن فتيحي الذي تم اعتقاله خلال حملة الاعتقالات التي أصدرها محمد بن سلمان، وذلك بحجة مكافحة الفساد سنة 2017، قد تم أدانته بتهمة الحصول على الجنسية الأميركية دون طلب إذن وانتقاد دول عربية عبر موقع التدونيات القصيرة “تويتر”.

وأعرب أحمد نجل فتيحي عن غضبه من الحكم الذي وصفه بالجائر والظالم بحق والده، واتهم النظام السعودي بإخفاء وسجن وتعذيب والده دون وجود سبب حقيقي على الإطلاق، وأشار إلى أن القيادة السعودية أرادت تحقيق المزيد من الألم في هذا الحكم.

وأكد أن السلطات السعودية قامت بتجميد أصول الأسرة، بعدما قامت بمنع زوجته وستة من أبنائه الذين معهم الجنسية الأميركية من السفر إلى الخارج، مطالبا دونالد ترامب والكونغرس إلى التدخل السريع من أجل الإفراج عن والده.

وفي سياق آخر، قام القضاء الاميركي بأمر وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) بالاعتراف بوجود أدلة تكشف عن الاشخاص المتورطين في الجريمة.

حيث اعتبر بول إنغلماير القاضي الفدرالي في نيويورك، نفي وجود الأدلة من قبل الوكالة المركزية يتناقض مع ما ذكرته إدارة دونالد ترامب بامتلاك هذا التسجيل، وأعطى  الوكالة مهلة لمدة أسبوعين من أجل تقدم دوافعها القانونية لإبقائها بشكل سري.

Leave A Reply

Your email address will not be published.