نزار باهبري يتعافي من فيروس كورونا..ويكشف عن معاناته من حالة تصيب «1%» من المرضى

0

أعلن استشاري مكافحة العدوى والأمراض الباطنية الدكتور نزار باهبري، تعافيه ومغادرته المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، جراء علاجه مئات المرضى.

نزار باهبري ينشر فيديوهات توعية عن كورونا

ويذكر أن الدكتور نزار باهبري، ينشر مقاطع فيديو للتوعوية من خطر فيروس كورونا، وذلك من خلال حسابه بموقع التدوينات القصير “تويتر”، وكذلك من خلال مشاركته في البرامج الفضائية، لكن فيروس كورونا أصابه ليدخل بعدها في مرحلة العلاج.

واستمر نزار باهبري في توعية المواطنين أثناء إصابته بفيروس كورونا، وذلك من خلال مقاطع فيديو مصورة، وطمأنت مستشفى سليمان الفقيه بعد ذلك الجمهور والمتابعين  باستقرار حالته الصحية.

نزار باهبري مرَّ في أوقات صعبة

وأوضح الدكتور نزار باهبري في مقطع فيديو مصور، -حسب تقرير قناة الإخبارية- إنّه مرَّ بأصعب الأيام في حياته، وتعافى من الفيروس بعد ثلاثة أسابيع، وسيعود إلى البيت ولكنه سيحتاج إلى الأوكسجين لفترة معينة قبل عودته للحياة الطبيعية، مشيرًا إلى إنه لا يتمكن من المشي كثيرًا، موضحًا أن هذه الحالة تحدث مع أقل من (1%) من المرضى فيروس كورونا.

وكما أرسل الدكتور نزار باهبري رسالة إلى مرضى فيروس  كورونا داعيًا إياهم إلى عدم الخوف والقلق من هذا الوباء، مبينًا إأنَّ 80% من أعراض الفيروس خفيفة وتختفي بعد عدة أيام، و20% تحدث معهم أعراض ضيق التنفس وأنَّ ارتفاع درجة الحرارة تستغرق حوالي 5 أيام.

معلومات عن الدكتور نزار باهبري

تخرج نزار باهبري من كلية الطب سنة 1998 من جامعة الملك فيصل بالدمام،  وكما درس نزار باهبري في جامعة جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، وحصل على شهادة المجلس الأمريكي للطب الباطني عام 2007، وكذلك تمكن نزار باهبري من الحصول على برنامج الزمالة من الكلية الملكية للأطباء في كندا سنة 2008.

Leave A Reply

Your email address will not be published.