نظام نور يتيح خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية

معرفة نتيجة الطلاب عبر نظام نور

0

يعتبر نظام نور أحد المواقع الرقمية التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية من أجل تسهيل حصول الطلبة في المدارس السعودية على الخدمات والأنشطة التعليمية الخاصة بكل مرحلة إلكترونيًا، وقامت بتوفير خدمة لمعرفة نتائج الطلبة من خلال رقم هوية الطالب.

البحث عن نتائج الطلبة من خلال رقم الهوية

ويبحث الكثير من الطلبة والأهالي على رابط “نظام نور” من أجل معرفة النتائج من خلال برقم الهوية، إذ يعد من أهم المواقع للطلبة للحصول على الخدمات الرقمية في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

ويمكن نظام نور  الالكتروني أولياء الأمور والأهالي من الاستعلام عن النتائج عبر الدخول إلى رابط نظام نور من خلال رقم الهوية.

ويتم استعمال الصفحة الشخصية للمستعلم عبر “نظام نور” عند اعتماد نتائج الطلبة بشكل رسمي، ويتم رفعها على الموقع الخاص، وذلك وفق الصحيفة السعودية، التي نشرت خطوات الاستعلام عن النتائج، وذلك من خلال الدخول إلى “نظام نور” وثم اضغط على اختيارات من الصفحة الرئيسية، بعد ذلك اختيار الدرجات ثم ستظهر درجات الطالب لك.

السماح لأولياء الأمور معرفة نتيجة الطالب

وتم اعتماد هذه الخدمة في نظام نور من أجل السماح للطلبة وأولياء أمورهم بالتسجيل والدخول إلى نظام نور عبر رقم الهوية دون طلب منهم إدخال الرقم السري الخاص بالطالب، أو أي بيانات أخرى.

ويوفر ذلك الاستعلام عن نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلة الابتدائية، ووفق الصحيفة السعودية التي أشارت إلى انتهاء امتحانات الطلبة يوم الخميس السابق.

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلبة

يمكنك معرفة نتيجك من خلال رقم الهوية في نظام نور عبر اتباع هذه الخطوات:

  • – الدخول إلى نظام نور.
  • – الضغط على اختيارات عبر الصفحة الرئيسية في النظام
  • – كتابة المعلومات الخاصة في الطالب أو الطالبة.
  • – كتابة رمز التحقق بشكل صحيح.
  • – الضغط على تسجيل الدخول.
  • – النقر على نتائج الطلاب.
  • – ثم ادخل رقم الهوية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.