نهضة السلاجقة العظمى 2020 موعد نهضة السلاجقة العظمي وقنوات عرض نهضة السلاجة وأحداث العمل

0

تمكن المسلسل التركي نهضة السلاجقة العظمى “Uyanış Büyük Selçuklu “من استقطاب عدد كبير من الجماهير وخاصة محبي الدراما التاريخية التركية التاريخية، وذلك بعد طرح العمل عبر القنوات الناقلة، ويزداد البحث عن المسلسل في كل يوم، وذلك بسبب تحقيق شهرة واسعة في الوطن العربي.

وقد حققت الدراما التركية التاريخية شعبية كبيرة في تركيا، وكذلك بالعديد من الدول العربية، بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل المؤسس عثمان وأرطغرل، ويعد مسلسل نهضة السلاجقة العظمى تجربة درامية جديدة في الأعمال التاريخية.

قصة مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

يتحدث مسلسل نهضة السلاجقة العظمي عن فترة حكم الدولة السلجوقية، وخاصة خلال تولى ملك شاه للبلاد، وكيف تمكنوا من الوصول إلى الحكم وما تعرضوا له من مشاكل وصراعات، وأيضًا فترة الازدهار التي تحققت في تلك الفترة، كما سيتحدث العمل عن الفتوحات الإسلامية التي قادها حكام السلاجقة، والصراع الذي وقع بين السلاجقة وزعيم الحشاشين.

طاقم مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

يشارك في بطولة مسلسل نهضة السلاجقة العظمي الفنان بوجرا جولسوي، والذي يجسد شخصية “الملك شاه”، والفنانة خديجه شنديل، التي تجسد شخصية تركان “خاتون”، والتي ستتزوج الملك شاه، والفنان أكين كوتش ويقدم شخصية السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة، ويجسظ الفنان غوركان أويغون، دور حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو يعد قائد عسكري وسياسي.

موعد مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

يعرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمي، عبر شاشة قناة trt التركية، في مساء يوم إثنين من كل أسبوع، عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر، والساعة السادسة مساءً بحسب توقيت منطقة المغرب العربي، وفي تمام الساعة الثامنة مساءً بحسب توقيت الأردن، فلسطين، سوريا، العراق، وعند الساعة التاسعة مساءً بحسب توقيت الإمارات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.