نية ترامب في تعبئة الاحتياطات الاستراتيجية من النفط إلى الحد الأقصى، ترى ما السبب ؟!!

0

الولايات المتحدة الامريكية / كلانسي الإخبارية :

ارتفاع متوقع في احتياطات النفط الاستراتيجية للولايات المتحدة الأمريكية

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،أمس الجمعة ، أنّ احتياطات النفط الاستراتيجية للولايات المتحدة سيطرأ عليها ارتفاع  إلى الحد الأقصى، وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات والتدابير الطارئة التي تهدف للحيلولة دون وقوع أزمة اقتصادية، نتيجة تفشي وزحف فيروس كورونا المستجد الذي بات يشكل تهديد عالمي واتخاذه مسمى وباء.

ترامب ينوي شراء كميات ضخمة من النفط لتخزينها

وأوضح ترامب أن أقبل على تقديم طلب إلى وزير الطاقة في سبيل شراء المزيد من النفط بأسعار جيدة ومعقولة للاحتفاظ بها في مخزون النفط لدى الولايات المتحدة. وذلك حسبما جاء في الكلمة التي تحدث بها في البيت الأبيض.

وأفاد أنه ينوي تعبئة الاحتياطات الاستراتيجية إلى أعلى حد ، مبينا إلى ضرورة التوجه نحو توفير المليارات على الأمريكيين الذين يدفعون الضرائب الجمركية ومساعدة ودعم للصناعت النفطية الأمريكية.

حجم استيعاب الاحتياطي البترولي الاستراتيجي المخزن في سلسلة مغارات بامتداد سواحل تكساس ولويزيانا  يصل إلى 77 مليون برميل إضافية من النفط

وتبعا لوكالة “رويترز” البريطانية ، نوه مسؤول في وزارة الطاقة الأمريكية ،أن حجم استيعاب الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، المخزن في سلسلة مغارات بامتداد سواحل تكساس ولويزيانا،  يصل إلى 77 مليون برميل إضافية من النفط.

حجم النفط المتواجد في الوقت الحالي يصل إلى 636 مليون برميل

ولم يكن هناك تصريح بمعلومات من مسؤول وزارة الطاقة حول حجم النفط الذي سيتم شرائه للتخزين في الاحتياطي، إذ أن المتواجد في الوقت الراهن كمية تصل إلى 635 مليون برميل، ليكتفي بحديث رئيسه الذي لديه نية برفع الاحتياطات إلى أقصى حد.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.