هل تستطيع طوكيو استضافة الأولمبياد التي تنطلق يوم 24 يوليو القادم ؟!

0

اليابان / كلانسي الإخبارية :

وزيرة أولمبياد طوكيو سيكو هاشيموتو تصرج باستعداد اليابان  للألعاب الأولمبية الصيف المقبل

صرحت وزيرة أولمبياد طوكيو “سيكو هاشيموتو”،اليوم الخميس، أن اليابان لا تزال مستعدة و جاهزة للألعاب الأولمبية الصيف المقبل وفقا لما هو مخطط له، عقب تصاعد وتيرة الأقاويل  بداية هذا الأسبوع عن احتمالية التأجيل على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت هاشيموتو أمام لجنة الميزانية، أن فكرة الإلغاء أو التأجيل لن يكون أمرا مستساغا ومقبولا بالنسبة للرياضيين. الأجواء التي تكون على أهبة الاستعداد هي ما تمنح الرياضيين شعورا بالراحة والتركيز.

وبينت هاشيموتو ، أن القائمين على البطولة سيستمرون في العمل عن كثب مع اللجنة الأولمبية الدولية.

اتخاذ القرار الأخير بشأن الأولمبياد بيد اللجنة الأولمبية الدولية

كما أكدت الوزيرة على أن، الإقدام على اتخاذ القرار الأخير بشأن الأولمبياد سيكون تحت تحكم اللجنة الأولمبية الدولية.

وأثارت هاشيموتو حالة من الجدل هذا الأسبوع عندما كشفت أن عقد الأولمبياد ربما  ترجمته  تحمل معنى السماح بالتأجيل خلال عام 2020.

رئيس اللجنة الأولمبية باخ يوضح أن الإلغاء أو التأجيل لم يتم طرحه حلال اجتماعات الأولمبياد

لكن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “توماس باخ”، أفصح أمس الأربعاء أن كلمتي “الإلغاء” أو “التأجيل” لم يرد طرحهما خلال الاجتماعات التي دامت يومين للتركيز على الاستعدادات والتجهيزات للبطولة.

وتعقيبا على سؤال عن السبب الكامن خلف ثقته التامة في تنفيذ الألعاب في موعدها، أفاد باخ أن اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمي ألعاب 2020 يجلبون معلوماتهم من خبراء من بينهم منظمة الصحة العالمية.

إصابات ووفيات فيروس كورونا في اليابان

وتم التأكد من رصد إصابة أكثر من ألف شخص في اليابان بفيروس كورونا عقب إضافة 36 حالة إصابة جديدة أمس الأربعاء، وهي أكبر زيادة في يوم واحد. وصرحت وزارة الصحة  بخبروفاة 12 شخصا.

تفشي و انتشار الفيروس في البلاد يزيد من طرح عدة تساؤلات حول “هل تستطيع طوكيو استضافة الأولمبياد التي تنطلق يوم 24 يوليو لا”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.