هل تم الكشف عن سارق لوحة الرسام فان جوخ؟

0

كشف متحف سنجر لارين الكبير في هولندا، عن حادثة سرقة اللوحة الشهيرة “حديقة الربيع” للرسام العالمي فان جوخ، حيث استغل السارقون أجواء حظر التجول والاغلاق الإجباري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، نتج عن ذلك عملية سرقة نفذها سارقون مجهولون .

سرقة اللوحة في ساعات الصباح

وقال متحف سنجر لارين الهولندي، أن لوحة فان جوخ، تمت سرقتها في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، حتى هذه اللحظة لم تستطيع الشرطة الهولندية الوصول إلى منفذ السرقة، أو أي تفاصيل حول كيفية ارتكاب جريمة السرقة المجهولة، ولم تكشف عن عدد المنفذين للعملية.

المسؤولون عن المتحف يشعرون بالصدمة

وأوضح إيفرت فان أوس مدير المتحف الهولندي، أن الجميع في المتحف مصدوم وحزين جراء حادثة سرقة اللوحة، التي كانت مستعارة من متحف جرونينجر الهولندي، حيث لم يذكر قيمتها وثمنها، وأثرت أحداث تفشي وباء كوفيد-19 في الأونة الأخيرة سلبا في عالم الفن التشكيلي عموما، وعلى رسام اللوحة الفنان العالمي فان جوخ خصوصا، وكان من المقرر أن يتم عرض لوحة “عباد الشمس” للفنان الهولندي العالمي فان جوخ، في معرض لندن الوطني، لكنها احتجزت في الحجر الصحي في طوكيو.

إغلاق المتاحف الفنية

وأكد القائمون على المعرض، إنه في أعقاب تفشي فيروس كورونا السمتجد في اليابان أمرت السلطات الرسمية في البلاد بإغلاق جميع المتاحف الفنية لمدة أسبوعين، وذلك بحسب جريدة”الشرق الأوسط”.

سعر لوحة الرسام الهولندي العالمي

وتعتبر أعمال الفنان العالمي فان جوخ من أكثر القطع شهرة وشعبية وأغلاها سعرا بين دول العالم، و حيث رسم في آخر خمسة أعوام من عمره ما يقارب 800 لوحة زيتية فاقت سعر كل لوحة منها ملايين االدولارات في الوقت الحالي.

وجدير بالذكر أن ذكرى ميلاد الرسام العالمي الهولندي فينسنت فان خوخ تمر أمس 30 مارس من العام 1853، حيث ولد الرسام في مدينة زودريت الهولندية، وتوفى في 29 يوليو 1890 في فرنسا، وحيث سرقة اللوحة بنفس يوم ذكرى رحيله.

Leave A Reply

Your email address will not be published.