وزارة الأوقاف المصرية والجامع الأزهر الشريف يمنعان أداء صلاة الجماعة والجماعة في كافة مساجد مصر بشكل طارئ لمدة أسبوعين

0

مصر / كلانسي الإخبارية :

وزارة الأوقاف المصرية والجامع الأزهر الشريف يعلنان منع أداء صلاتي الجماعة والجمعة في مساجد مصر

أقدمت وزارة الأوقاف المصرية والجامع الأزهر الشريف، اليوم السبت، على اتخاذ قرار بإيقاف صلاتي الجماعة والجمعة في كافة المساجد المتواجدة في أنحاء جمهوري مصر العربية لمدة تتراوح أسبوعين في سبيل الحد من المرض المنتشر.

حيث صرحت وزارة الأوقاف بقرار إيقاف صلاة الجماعة والجمعة في كافة مساجد مصر بشكل مؤقت لمدة أسبوعين قي سبيل الحيولة دون  نفشي المرض المنتش حاليا والذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية مسمى “الوباء العالمي”.

شيخ الجامع الأزهر يبيح إيقاف صلاتي الجماعة والجمعة مستندا إلى الشرع

وبدروه، أصدر شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب، السبت، قراره باإيقاف صلاتي الجماعة والجمعة بشكل طارئ ومؤقت بالجامع الأزهر، إلى حين وقف زحف المرض المنتشر في الوقت الراهن ، والذي استند في قراره على القاعدة الشرعية “صحة الأبدان مقدمة علي صحة العبادات”.

وتم اتخاذ قرار الأزهر الذي سيستمر تنفيذه لمدة أسبوعين، في سبيل الخرص حرصا علي سلامة المصلين، في الوقت الذ أعلنت فيه مصر رصد 29 حالة إصابة جديدة بالمرض، ليصل مجموع الإصابات أمس الجمعة إلى 285.

مصر تقوم بإغلاق المقاهي والمراكز التجارية والأندية الرياضية والنوادي الليلية

وفي ذات السياق أقدمت مصر ،الخميس الماضي على اتخاذ قرار بإغلاق المقاهي والمراكز التجارية والأندية الرياضية والنوادي الليلية، بدءا من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، بشكل يومي حتى 31 مارس، في سبيل اتخاذها الاجراءات الوقائية لمنع تفشي المرض.

وأوضح مجلس الوزراء ،أن القرار لا يشمل تنفيذه المخابز ومحال البقالة والصيدليات ومتاجر الأغذية ما عدا المتواجدة بالمراكز التجارية أو خارجها. وصدور القرار يأتي عقب إغلاق مصر المدارس والجامعات.

تقليص عدد العاملين في القطاع العام الذين يتواجدون في أماكن عملهم في مصر منعا لتواجد التجمعات

كما بادرت الحكومة  إلى اتخاذ خطوة باتجاه ،تقليص عدد العاملين في القطاع العام الذين يتواجدون في أماكن عملهم ، في مسبيل الحد من أعداد التجمعات الكبيرة ، وإبطاء  عملية انتشار المرض.

تجميد نشاط الرحلات الجوية في مصر

كما قامت مصرأيضا بتجميد حركة رحلاتها الجوية، ظهر الخميس الماضي بالتوقيت المحلي وحتى نهاية مارس، ما عدا الرحلات المغادرة  للضرورة القصوى التي يحتاجها السياح الأجانب للعودة إلى بلادهم.

وأشارت الحكومة ، إلى أنها ستقدم على  تعقيم الفنادق وكل المنشآت التعليمية خلال فترة تعليق الرحلات وإغلاق المدارس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.