وزارة التعليم: قدمنا 62 ألف فرصة تعليمية عبر منصة مدرستي

0

أوضحت وزارة التعليم، في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، أنها مع تواصل تفشي فيروس كورونا، تمكن  إيجاد فرص إلكترونية للتعليم، وبناء ثقافة جديدة وشكل تعليمي متطور وغير تقليدية، عبر التعليم الإلكتروني عن بعد.

وزارة التعليم السعودية تساهم في تطوير التعليم

خلال بيان لها، أشارة وزارة التعليم إلى أن منصة «مدرستي» الرقمية، قد ساهمت في تطوير العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الأول من هذه السنة؛ ووصلت عدد الدروس الافتراضية التي قد قدمتها منصة مدرستي إلى 86208941 درسًا للتعليمين الأهلي والعام.

الوزارة تعتمد منصة مدرستي لزيادة التفاعل

وأوضحت الوزارة أنها تستمر في الاعتماد على منصة  «مدرستي» في الفصل الدراسي الثاني 1442هـ؛ من أجل جعل تعليم تفاعلي أكثر عن بُعد عبر المنصة، وذلك بطرق سهلة وبأدوات إثرائية مختلفة، بما يهدف وصول العلم للطلبة في ظل ظروفهم ومراحلهم الدراسية، ولتحقيق أقصى نواتج تعلُّمٍ مع الظروف الصعبة على الجميع.

وأكدت وزارة التعليم  أنها تقدم عبر المنصة ووسائل التواصل بها قنوات للطلبة والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور من أجل متابعة العملية التعليمية، والقدرة على تقديم الواجبات والامتحانات الإلكترونية وحضور الطلبة للدروس، مع فرصة استفادة كل المدارس الأهلية والعالمية من هذه المنصة.

ولفتت وزارة التعليم إلى أن منصة «مدرستي» هو عبارة عن مشروع وطني يوفر للمستخدمين استخدام هذه التقنية بشكل يومي بالترتيب والانتظام، ويمكنهم من حضور دروسهم وحل جميع الواجبات المطلوبة عن بُعد بيسر وسهولة، و المنصة لها قدرة على الوصول إلى ستة ملايين طالب وطالبة، وأكثر من 500 ألف معلمة ومعلم، وكذلك إلى أولياء الأمور بأي وقت.

عدد زيارات الطلبة

وأوضحت وزارة التعليم إلى أن عدد زيارات الطلبة في التعليمين الأهلي والحكومي قد وصل إلى  (5166557) زيارة، وتجاوزت زيارات المعلمات والمعلمين وقادة المدارس بالتعليم الحكومي والأهلي (48900,000) زيارة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.