وزارة الشؤون الإسلامية تتصدر مواقع البحث في 2021

وزارة الشؤون الإسلامية قامت وزارة الشؤون الإسلامية بالإعلان عن سماحها لكافة المساجد عن القيام باستخدام جميع السماعات الخارجية في الجوامع ولكن مع الحفاظ على بعض الملاحظات المقدمة من وزارة الشئون الإسلامية.

وزارة الشؤون الإسلامية تتصدر مواقع البحث في 2021

قامت وزارة الشئون الإسلامية في المملكة العربية السعودية  بالسماح لجميع المساجد باستخدام مكبرات الصوت وذلك في توقيت الآذان في جميع الصلوات وكذلك في الإقامات وأيضًأ في صلاة الجمعة كما يتم السماح لجميع المصلين بالحضور للصلاة في المساجد ولكن مع الالتزام بالإجراءات الإحترازية في الجوامع وعدم تخطي الحد الأقصى.

أهداف وزارة الشئون الإسلامية

في البداية تقوم  الوزارة بدعم جميع المسلمين باذلة أقصى مجهود.

كما تقوم بتطوير المستوى الفكري في عقول الكثير من المسلمين.

كما تقوم بالمساهمة في دعم العديد من المعاهد الإسلامية في جميع المراحل والأماكن.

دعم المسلمين لمساندتهم في تقضية جميع مناسكهم في المملكة.

تخدم الوزارة العديد من القطاعات المختلفة منهم قطاع الشئون الإدارية كما تخدم قطاع المساجد والدعوة والإرشاد وتقوم بخدمة وكالة الشئون الإسلامية في المملكة بالإضافة إلى التخطيط والتطوير في مجال البحث العلمي.

وزراء وزارة الشئون الإسلامية بالترتيب

منذ تاريخ نشأة الوزارة هناك عدد من الوزراء مسئولين عن وزارة الشؤون في المملكة منهم الدكتور عبد الله بن عبد المحسن وتولى الوزارة لمدة ستة سنوات.

ثم الدكتور صالح بن عبدالعزيز آل شيح وتولي الوزارة إلى ستة عشر سنة تقريبًا.

أما سليمان أبا الخليل تولى منصب الوزارة ولكن الفترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، أما الدكتور صالح بن عبد العزيز آل شيخ قد عاد إلى المنصب مرة أخرى بعد ترك أبا الخليل لى المنصب.

الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل شيخ منذ عام  1439 حتى الآن.

اقرأ أيضًا:شروط الحصول على الرخصة المهنية في المملكة العربية السعودية في 2021

Comments are closed.