وزارة الصحة تدعو المواطنين للتسجيل في “صحتي” لتلقي لقاح كورونا

0

طالبت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، جميع المواطنين في المملكة بضرورة التسجيل، عبر منصة “صحتي” من أجل الحفاظ عليهم من فيروس كورونا المستجد، وتحقيق الصحة والسلامة لهم، مشيرة إلى أن الحصول على اللقاح هو مجاني للجميع في السعودية، وذلك تطبيقًا لتوجيهات القادة.

وزارة الصحة تدعو المواطنين للاستفادة من خدمات العيادة

ودعت الوزارة كافة أفراد المجتمع إلى ضرورة الاستفادة من خدمات العامة للعيادات «تطمن» التي طورتها الوزارة من أجل خدمة كل شخص  يشعر بآثار وأعراض «كورونا» التي تتمثل في: (ارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وألم في الصدر، وسعال، واحتقان الحلق، وإسهال، وفقدان حاستي الشم والتذوق)، وكذلك تقديم الخدمات الطبية والرعاية اللازم لهم، مؤكدة أن العيادات يُمكن زيارتها دون حجز موعد مسبق، حيث تتواجد بعض هذه المراكز والمستشفيات في مختلف أماكن المملكة، وهي تعمل طوال اليوم دون توقف، وبعضها يعمل مدة 16 ساعة باليوم.

وكشفت وزارة الصحة اليوم، تسجيل حوالي  314 إصابة جديدة بكورونا، ليصبح العدد الإجمالي للاصابات في السعودية حوالي 373 ألفاً و46 حالة.

عدد الإصابات بمناطق المملكة

مدينة الرياض هي أعلى المناطق في عدد الاصابات بكورونا بحيث بلغ عدد في المدينة حوالي 154 إصابة، وتأتي بعدها المنطقة الشرقية التي سجلت ـ64 حالة، بعد ذلك تأتي منطقة مكة المكرمة حيث سجلت حوالي 47 إصابة وفي منطقة القصيم والمدينة المنورة هناك تسعة، والسبع إصابات توزعت في باقي مناطق الباحة، والحدود الشمالية بـستة إصابات، وفي منطقة حائل خمسة حالات، وأربعة إصابات في كل من منطقة الجوف ومنطقة نجران.

حالات الإصابة بفيروس كورونا بالسعودية

وأكدت وزارة الصحة إنها سجلت 341 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا، حتى أصبح العدد الإجمالي حوالي 363 ألفاً و926 إصابة، وسجلت الوزارة خمسة وفيات جديدة، ليصبح عدد الوفيات 6438 حالة.

ووصلت الحالات النشطة إلى 2682 إصابة، ويوجد منهم 472 حالة خطيرة في العناية الفائقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.