قيام وزير التربية والتعليم بطرح مناهج متطورة للمراحل الأساسية في 2021

وزير التربية والتعليم قام الدكتور ماجد بن علي بالتأكيد على التطوير والإنجاز الذي تم في قطاع الوزارة واستعداد الوزارة للمرحلة التعليمية القادمة في العام الدراسي المقبل إذا استمرت هذه الظروف الطارئة في البلاد.

قيام وزير التربية والتعليم بطرح مناهج متطورة للمراحل الأساسية في 2021

قام وزير التربية والتعليم بالتحدث عن القنوات الدراسية التي تم اطلاقها من قبل الوزارة وهذه القنوات يتم رفع المواد التعليمية عليها على منصة اليوتيوب وتم رفع مايزيد عن ثمانية ألاف درس منهم ما يزيد عن ثلاثة ألاف درس مصور بالصوت والصورة وأكثر من ثلاثمائة درس صوتيًا كما تم إضافة 400درس للتربية للحالات الخاصة.

وقام الوزير بتوضيح فكرة تطوير المناهج التي بالفعل تم البدء في تطويرها للعمل على إضافة المزيد ن الإيجابيات في مجال التعليم لمختلف المراحل الدراسية وقامت مملكة البحرين بالتركيز على المرحلة الابتدائية وكذلك الإعدادية للعمل على تأسيسهم لأن ذلك يعمل على عكس الإيجابيات في هذه الفترة.

كما قام وزير التربية والتعليم بالتأكيد على قيامهم بكتابة وتأليف كتب براعم باللغة الغربية ويتم تأليفها لتتناسب مع المراحل الابتدائية وكذلك المراحل الإعدادية

التعليم للمرحلة الثانوية

تم الاتفاق على قيام الوزارة بتأليف كتب باللغة العربية في مجال الأدب وكذلك الحضارة طوال العصور السابقة كما يتم إنشاء كتب متخصصة في دراسة الأدب والأخلاق والاهتمام بالدراسة الدينية وبمختلف المجالات الأخرى منهم الجغرافيا ودراسة جغرافيا الخليج العربي وكذلك جغرافيا المتعلقة بعدد السكان.

أهداف التعليم

هناك نوعين من الأهداف أهداف فردية وهذه الأهداف تعود بالنفع على الفرد حيث تفتح له الطرق المختلفة وتساعده في الحصول على فرصة عمل وكذلك أهداف عامة وهي التي تعود على المجتمع بالكامل من الأسرة الصغيرة أو على مستقبل الوطن.

اقرأ أيضًا:شروط الحصول على الرخصة المهنية في المملكة العربية السعودية في 2021

Comments are closed.