وصول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمنزل الفنانة فيروز خلال زيارته الثانية لبيروت

0

بينت عدد من الصور، وصول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بيت الفنانة اللبنانية فيروز فى الرابية، وذلك أثناء زيارته الثانية إلى العاصمة اللبنانية بيروت بعد انفجار المرفأ، كما أدرج ماكرون قصر الإليزيه لقاء جارة القمر على جدول أعماله أثناء زيارته الثانية في أقل من شهر.

متظاهرون يطالبون ماكرون بعدم التعاون مع السياسيين

وتجمع المتظاهرون، بجانب منزل الفنانة فيروز، في ترقب وصول الرئيس الفرنسي رافعين لافتات ومطالب بعدم التعاون مع الطبقة السياسية الفاسدة في لبنان، كما حمل المتظاهرين الطبقة السياسية في لبنان مسؤولية انفجار مرفأ بيروت.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد وصل مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك ضمن وفد مكون من 4 وزراء، حيث جاءت تلك الزيارة تعبيرا عن إرادة حازمة للوقوف بجانب الشعب اللبناني، وتعول الطبقة السياسية اللبنانية على زيارته في ظل أجواء يعكرها عدم الاستقرار السياسي، وتشير المؤشرات أنها ستحمل معها نتائج إيجابية على جميع الأصعدة، ربما كان من أهم مؤشرات الزيارة دعوة الرئيس اللبناني ميشال عون للاستشارات النيابية في قصر بعبدا، وتسمية رئيس الوزراء الجديد للبنان.

ماكرون يعلق على زيارته الثانية لبيروت

وعلق ماكرون على زيارته إلى العاصمة اللبنانية، التي تعد الزيارة الثانية لبيروت بعد الانفجار، وذلك على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” قائلاً:” أيها اللبنانيون أنتم أخوة الفرنسيين.. لقد وعدتكم سأعود إلى بيروت لتقييم المساعدات الطارئة وأبني معكم شروط إعادة الإعمار والاستقرار”.

جدول زيارة الرئيس الفرنسي للبنان

وفي ذات السياق تشمل زيارة ماكرون لقاء مع أعضاء الفريق الفرنسي الذين ساهموا في إزالة  الأنقاض عقب انفجار مرفأ بيروت، وبعد ذلك يذهب لمحمية أرز جاج فى منطقة جبيل ليزرع مع عدد من الأطفال شجر الأرز، وأيضًا بمشاركة طائرات دورية فرنسا بألوان العلم اللبناني في إطار توصيل رسالة حول قوة علاقة فرنسا بلبنان والأطفال رمز للمستقبل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.