وفاة السوري حاتم علي مخرج التغريبة الفلسطينية والفصول الأربعة

أعلنت وسائل إعلام وفاة الممثل السوري، حاتم علي، عن عمر ناهز “58عامًا” في العاصمة المصرية، القاهرة، ظهر اليوم، بشكل مفاجئ جراء تعرضه لأزمة قلبية حادة.

من هو حاتم علي؟

ويعتبر الممثل الراحل حاتم علي، من أهم المخرجين والممثلين السوريين، وشارك في تمثيل وإخراج العديد من الأعمال الدرامية السورية الشهيرة، ومن أبرز هذه الأعمال مسلسل التغريبة الفلسطينية الذي كان يتحدث عن القضية الفلسطينية، وتدور أحداث العمل حول النكبة والثورة الفلسطينية.

أعمال الراحل حاتم علي

ومن أعمال الراحل حاتم علي مسلسل “عمر” ومسلسل “ربيع قرطبة” ومسلسل “ملوك الطوائف” ومسلسل “صقر قريش” و مسلسل”الزير سالم”، ومسلسل “الفصول الأربعة”.

حيث ولد المخرج حاتم علي في 2 حزيران/يونيو 1962، وكانت بداية مشواره الفني في الكتابة المسرحية وأيضًا من خلال كتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، والراحل حاتم علي كان متزوج من الكاتبة السورية دلع الرجبي.

الجوائز الذي حصل عليها حاتم علي

وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة في الفنون المسرحية من قبل المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق/ بقسم التمثيل سنة 1986، وكما نال جائزة أفضل مخرج في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، وذلك عن فيلم آخر الليل عام 1996، وحيث حصل على جائزة أفضل مخرج من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن مسلسل سفر عام 1997، وحصل حاتم علي على ذهبية في مهرجان البحرين وذلك عن مسلسل الزير سالم عام 2000، وأيضًا نال ذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن العمل الدرامي صلاح الدين الأيوبي  سنة 2001، و حصل على ذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن المسلسل الدرامي الفصول الأربعة عام 2002، ونال ذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن المسلسل التاريخي صقر قريش عام 2002، وغيرها العديد من الجوائز.

Comments are closed.