وفاة الشابة ملاك الزبيدي بعد تعنيفها من زوجها

0

أعلنت وزارة الصحة وفاة الشابة ملاك الزبيدي، ابنة النجف، فجر يوم السبت، التي هزت قصتها العراق بعد معاناة استمرت لعدة أيام، وذلك بعد توقف وظائف جسدها جراء الحروق.

حيث تحولت قضية الشابة العراقية الراحلة ملاك الزبيدي، إلى رأي عام في العراق والكثير من الدول العربية، وذلك بسبب ما تعرضت له من انتهاك وعنف من قبل زوجها، وكما سلط النشطاء الضوء على ما تتعرض له المرأة في بعض المناطق العراقية من انتهاكات.

مقطع فيديو حزين لملاك

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الماضية مقطع فيديو  يظهر فيه اللحظات الأخيرة للشابة ملاك الزبيدي التي التهمت النيران جسدها، واشتعل العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي غضبًا، وأبكت الملايين.

وقد انتشرت قضية الشابة ملاك الزبيدي، منذُ أكثر من أسبوع، وذلك بعد قيامها بحرق نفسها، بسبب تعنيفها من قبل زوجها، وذلك حسب ما أوضحت عائلتها، خلال تصريحات لهم

وأصبحت قضية ملاك الزبيدي، رأي عام في العراق وبعض الدول العربية، هذا ما دفع الامم المتحدة في البلاد إلى التحذير من تنامي ظاهرة  العنف الأسري والانتهاكات بحق المرأة والأطفال في بعض المناطق العراقية.

تشيكل لجنة لمتابعة القضية

وعمل وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري، على تشكيل لجنة متابعة تنفيذ قرارات القضاء في هذه القضية برئاسة قائد شرطة المحافظة والدوائر الرقابية والعمل على إجراءات تطبيق القانون بحق من له يد بالجريمة.

وقامت المحكمة العراقية، بتوقيف عدد من الأشخاص متهمين بقضية ملاك الزبيدي من بينهم زوجها وهو ضابط أمن عراقي وآخرين من نفس العائلة.

ونشر رواد السوشيال ميديا صوراً لزوج “ملاك” واتهموه بأنه السبب الرئيسي في ما حدث لها.

ملاك تعرضت للتعنيف والحرق من قبل زوجها

وجدير بالذكر أن الراحلة ملاك الزبيدي هي فتاة عراقية من محافظة النجف، وتبلغ من العمر 20 عامًا،  حيث تعرضت للتعنيف والانتهاك من قبل زوجها، الذي حرمها من عائلتها لمدة 8 أشهر، ومنعها من زيارتهم أو حتى التواصل معهم عن بعد، وبعد ذلك قام بضربها وتعذيبها لينتهي به الأمر بحرقها، والإعلان أنها حاولت الانتحار.

وحيث أكدت والدتها، خلال عدة فيديوهات لها  أن ابنتها أخبرتها أن زوجها السبب، وأنها تعرضت للتعنيف، وكذلك كشف شقيقها أن زوج ملاك هو ابن شخص مهم في الجيش العراقي، وأنهم حاولوا التستر على الجريمة التي ارتكبها بتحويل القضية إلى انتحار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.