وفاة الفنانة السورية هيام طعمة عن عمر ناهز الـ 59 عاماً

أعلنت مواقع ووكالات أخباريه وفاة الفنانة السورية هيام طعمة عن عمر ناهز الـ 59 عاماً، وذلك بعد معاناة مع مرض السرطان خلال اقامتها في هولندا.

وتعتبر الفنانة الراحلة هيام طعمة من الفنانات الذين لديهم أعمال مسرحية ودرامية، حيث تركت بصمة واضحة في مسيرتها الفتية رغم أنها قصيرة، وكذلك كان لها بعض الاغاني .

سيرة حياة الراحلة هيام طعمة

وتعد الممثلة هيام طعمة من مواليد مدينة حلب السورية في وولدت في تاريخ 18 أغسطس 1961، ودرست في دار المعلمات في سوريا، ‏وكذلك قد حصلت على شهادة عليا في التربية وعلم نفس الأطفال من باريس.

وكانت بداية مشوارها الفني في سن السابعة عشر من عمرها، وكما عملت في مجال التدريس، وشاركت في مسرحية “كاسك ياوطن” مع الفنان السوري دريد لحام، وهي بعمر 17 عام، وكذلك قد توجهت إلى ‏الغناء، وذهبت إلى العاصمة المصرية القاهرة في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، وحيث جسدت دور البطولة بالعديد من المسلسلات والأفلام، عام 1982 من وشاركت في البداية بمسلسل الجاسوسية مع الفنانة داليا المصرية.

الافلام التي شاركت بها الراحلة

ومن الافلام التي شاركت فيها فيلم إضراب الشحاتين وفيلم الشاويش حسن وكذلك فيلم عائلة مشاغبة جداً، وأنا والعذراء، والجدي، وفيلم تمت أقواله، وفيلم انتبهوا أيها الأزواج، وهي والعملاق، وغريب في الميناء.

مسلسلات الراحلة هيام طعمة

ومن المسلسلات التي شاركت الراحلة هيام طعمة مسلسل جمال الدين الأفغاني، ومسلسل يحكى أن ومسلسل الغفران والذئب، وكان آخر أعمالها الدرامية مسلسل السندريلا مع الفنانة منى زكي عام 2006، وتحدث عن قصة حياة سعاد حسني، وجسدت في العمل شخصية الفنانة ليلى مراد.

Comments are closed.