وفاة الفنانة المصرية شويكار بعد صراع مع المرض

0

أعلنت وسائل إعلام محلية وفاة الفنانة المصرية شويكار، وذلك عن عمر الـ 85 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض، وحيث سيتم تشييع جثمانها إلى مثواه الأخير خلال الساعات القادمة، وكما قدمت نقابة الممثلين في مصر التعزية لأهل واصدقاء الفنان الراحلة شويكار،

سيرة حياة الراحلة شويكار

وحيث ولدت الفنانة شويكار  في مدينة الإسكندرية بمصر، وهي من أب تركي وأم شركسية، وكشف نادي سبورتنج بالإسكندرية موهبتها في التمثيل بعدما قدمت عدة أدوار تراجيدية.

وكانت الفنان الراحلة شويكار قد تزوجت من المحاسب، حسن نافع، وبعد وفاته تزوجت من الفنان، فؤاد المهندس، حيث كان لديهما العديد من الأعمال الفنية.

وشاركت مع الراحل فؤاد المهندس العديد من الأعمال الفنية، وكان الثنائي نموذجا مميزًا في السينما المصرية، وتمكن المخرج فطين عبد الوهاب من إكتشافها في الأدوار  الكوميدية، بدأت عملها في التمثيل في مطلع ستينات القرن العشرين.

الأعمال الفنية للراحلة شويكار

وشاركت الفنانة الراحلة في 170 عملا دراميًا وسينمائيًا،  وكان آخرها مسلسل “سر علني”، في عام 2012، واعتزلت بعد ذلك عالم التمثيل، ولم تظهر مرة أخرى.

وحيث كانت تجري المداخلات الهاتفية واللقاءات عبر الهاتف دون الظهور عبر شاشات التلفاز، وذلك حتى لا يراها الجمهور بمظهر لم يعتادوا عليه، وتسبب مرضها في بقاؤها في المنزل حتى رحيلها.

وقدمت الفنانة الراحلة شويكار العديد من المسرحيات ومن ضمنها (مسرحية أنا وهو وهي، ومسرحية حواء الساعة 12، ومسرحية سيدتي الجميلة، ومسرحية أنا فين وإنتي فين).

Leave A Reply

Your email address will not be published.