وفاة الفنانة عفاف شاكر.. أخت الراحلة شادية

0

نشر كمال زادة رئيس القطاع المالي لمهرجان الجونة السينمائي، عبر موقع الفيس بوك خبر وفاة الفنانة عفاف شاكر أخت الفنانة شادية من الأم، وحيث يعتبر كمال زادة أحد أقارب الراحلة شادية، وقال في المنشور : “انتقلت الى رحمة الله الفنانة عفاف شاكر أخت الفنانة شادية و أخت جدتي و خالت أبويا”.

وفاة عفاف شاكر

وتابع زادة قائلا: “نرجوا الدعاء وإلى الفردوس الأعلى وإنا لله وانا إليه راجعون.. الحمد لله على كل شيء، والـ٣ أخوات عفاف وسعاد وشوشو (شادية) مع بعض في مكان أحسن”.

سيرة حياة الراحلة عفاف شاكر

وتعتبر الراحلة عفاف شاكر الأخت الكبرى للفنانة الراحلة شادية، وحيث ولدت فى 7 أكتوبر بجمهورية مصر العربية، وإسمها الحقيقي في البطاقة “نور الحياة علي آجا”، وولدت نور الحياة في تركيا ووالدتها خديجة ووالدها علي آجا وتعد من عائلة تركية ثرية هناك، وقد كان أدميرال في الأسطول البحري بتركيا، وتوفي والدها خلال حروب عشرينات القرن الماضي، وبعد ذلك تزوجت والدتها من أحمد كمال الدين شاكر وأنجبت بنتان وهم عفاف وسعاد”.

أعمال الفنانة عفاف شاكر

وجدير بالذكر أن الراحلة عفاف شاكر قد بدأت بالعمل الفني قبل أختها شادية وكان أول ظهور لها في سنة 1946 خلال فيلم “ملاك الرحمة” بجانب الفنان يوسف وهبي والفنانة فاتن حمامة وكذلك ظهرت عفاف فى فيلم “أحمر شفايف” بطولة الفنان نجيب الريحاني ويعتبر هذا الفيلم من أشهر أدوارها فى السينما المصرية واشتهرت به بعدها باسم عفاف شاكر.

وكان للراحلة عفاف شاكر أدوار ثانوية مع أختها الفنانة الراحلة شادية  فى بعض الأعمال السينمائية ومنهم فيلم “الدنيا حلوة” عام 1951، و”آمال” عام 1952، و”الحقوني بالمأذون” عام 1954، و”عيون سهرانة” عام 1956، وكذلك قد شاركت في عدد من الأعمال المسرحية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.