وفاة الفنان البحريني سلمان زيمان بعد معاناة مع المرض

0

أعلنت وسائل إعلام بحرينية وفاة الفنان البحريني سلمان زيمان، صباح اليوم الخميس، وذلك عن عمر يناهز 65 عامًا، بعد صراع مع مرض سرطان الدم، وحيث تم دفن جثمانه في مقبرة المحرق.

فنانون ينعون الفنان سلمان زيمان

حيث نعى عدد من الفنانين والممثلين الفنان البحريني الراحل سلمان زيمان، ونشر الفنان راشد الماجد تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة  “تويتر” قائلاً : “رحم الله الأخ والصديق الفنان  سلمان زيمان وأسكنه فسيح جناته ، خالص العزاء والمواساة إلى أسرته الكريمة . إنا لله وإنا إليه راجعون”

سيرة حياة الفنان سلمان بن زيمان

ويعد المطرب البحريني سلمان دعيج خليفة بن زيمان، أحد أشهر فناني الأغنية البحرينية، وحيث ولد في يوم 14 أغسطس/آب 1954 في مدينة المحرق البحرينية، ودرس مرحلة الثانوية في مدارسها، وبعد ذلك درس في مدرسة المنامة الصناعية وتخصص فيها بآلات وبرادة (مخرطة)، وعام 1973 تخرج، وبعد ذلك عمل عامًا كرسام صناعي في وزارة الأشغال البحرينية.

درس المطرب الراحل سلمان بن زيمان الهندسة الميكانيكي في عام 1974م، في العاصمة العراقية بغداد، بجامعة التكنولوجيا،  وبعد تخرجه من الجامعة عاد إلى البحرين، وعمل في مجال بناء وإصلاح السفن، وذلك لمدة سبع سنوات.

أعمال سلمان بن زيمان

وتوجه بعد ذلك إلى دولة الكويت وبدأت مسيرته الفنية، وعاش فيها حتى عام 1987م، وبعد ذلك عاد إلى البحرين وعمل في التدريس الموسيقي، وذلك لمدة 20 عامًا، وخلال عام 2010 تقاعد عن العمل، وتفرغ للطرب والغناء.

وحيث تزوج المطرب الراحل سلمان زيمان فتاة من خارج الوسط الفني، وأنجب منها ثلاثةمن الأبناء، وهم: سلام، وأيمن، ودعيج.

Leave A Reply

Your email address will not be published.