وفاة الممثل السوري طوني موسى بعد إصابته بكورونا

0

أعلنت وسائل إعلام سورية وفاة الممثل السوري طوني موسى،  مساء أمس الأحد، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حيث نقل جراء ذلك نقل إلى مستشفى الأسد الجامعي في العاصمة السورية دمشق.

نقابة الفنانين تنعي طوني موسى

وحيث نعت نقابة الفنانين السورية الفنان السوري طوني موسى، وأكدت إنه توفي مساء الأحد بسبب احتشاء عضلة القلب، وكما بينت النقابة أن جثمان موسى، سوف يشيع من مستشفى الأسد الجامعي إلى مثواه الأخير في مقبرة باب شرقي في العاصمة دمشق.

ممثلون ينعون الفنان طوني موسى

وكما نعى عدد من الفنانين والممثلين في سوريا الراحل طوني موسى، ومنهم الفنان باسم ياخور الذي نشر صورته وعلق عليها قائلا: “طوني موسى وداعا. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.

ويذكر أن نجل الممثل السوري الراحل طوني موسى قد كشف للمتابعين إن والده دخل المستشفى جراء إصابته بفيروس كورونا، وكان يخضع للعلاج المناسب.

ويعتبر الممثل السوري طوني موسى من الممثلين المشهورين في سوريا والعالم العربي، وهو من مواليد دمشق، كانت بداية مشواره الفني عام 1974 من خلال قيام بأدوار في المسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة، وبعد ذلك أصبح عضوًا بنقابة الفنانين في سوريا في سبتمبر/ أيلول 1985.

أعمال الفنان الراحل طوني موسى

وكان الممثل الراحل طوني موسى قد شارك في العديد من الأعمال المسرحية في مسيرته الفنية، ومنها “عودة الغائب” و”انكسر الحيط” و”مات وما تاب” و”الناس إللي في السما الثامنة” و”عندما تغيب الزوجات” و”عشاق” و”الفخ”.

وأيضًا كان الراحل طوني موسى العديد من الأعمال  الدرامية، ومنها “الدمعة الحمراء” و”فوزية” و”رجال وضباب” و”انتقام” و”جدار الزمان” و”شيما” و”وداعًا زمن الصمت” و”بقايا دموع” و”باب الحارة”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.