وفاة وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد بعد صراع مع المرض

0

أعلنت وسائل إعلام كويتية صباح اليوم وفاة وزير الدفاع الأسبق الشيخ ناصر صباح الأحمد، وهو نجل أمير الكويتي الراحل، وذلك عن عمر تجاوز الـ72 عامًا، وقد جاءت وفاته، بعد أشهر قليلة من وفاة والده، الأمير صباح الاحمد الصباح.

وفاة الشيخ ناصر صباح بعد صراع مع المرض

وفي الأيام القليلة الماضية، تداول عدد من النشاط تدهور الحالة الصحية للشيخ ناصر صباح الأحد، وقد دخل العناية المركزة وهو حالته الصحية صعبة، ونشر الشيخ ناصر في وقت سابق عبر منصة التدوينات القصيرة ”تويتر“ تغريدة أشار فيها إلى عمل عدد من  الفحوصات الطبية شاملة التي قد تكللت بالنجاح، ولم يكشف عن أي تفاصيل حول هذه الفحوصات.

وفي منتصف سنة 2018، قام الشيخ ناصر بإجراء عملية جراحية، وذلك لاستئصال ورم في رئته، في مستشفى خارج الكويت وتكللت العملية بالنجاح، ليستمر بعد ذلك بالعلاج خارج البلاد، وإجراء الفحوصات في كل فترة.

سيرة حياة الشيخ الراحل ناصر صباح ض

واسم الشيخ ناصر تم تداوله بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي، منذ نهاية سنة 2017، وقد تصدر  المشهد السياسي في الكويت وخاصة مع دخوله في الحكومة السابقة، بإستلامه وزارة الدفاع الكويتية، وتم إعفاءه من منصة في نهاية سنة 2019، وذلك بعدما قام بإكتشاف تجاوزات مالية في صندوق الجيش، ووجه فيها تهم للمسؤولين وللقيادات، وذلك بالتوافق مع استقالة الحكومة، التي كانت في رئاسة الأمير جابر المبارك.

ويعتبر الشيخ ناصر صباح الأحد، من مواليد سنة 1948، وهو الأبن الأكبر لأمير دولة الكويت الخامس عشر، الشيخ الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح. وقد شغل العديد من مناصب، منها منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الدفاع، وتم أعفاؤه من المنصب في شهر نوفمبر العام الماضي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.