ولي العهد السعودي يقابل نائب الرئيس الأمريكي لمناقشة التغيرات البيئية 2021

ولي عهد السعودية يستقبل جون كيري وهو الرئيس الأمريكي ليتم مناقشة العديد من شئون التغير المناخي وتم الاجتماع اليوم الموافق 16 من يونيو في مدينة الرياض عاصمة المملكة.

ولي العهد السعودي يقابل نائب الرئيس الأمريكي لمناقشة التغيرات البيئية 2021

وشهد الاجتماع اليوم مناقشة العديد من القضايا المختلفة منها الجهود التي تبذلها الدول لتقوم بالتصدي للتغيرات البيئية التي تؤثر سلبًا على البيئة وكذلك المجتمع وتم مناقشة مبادرة (السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر).

حضر الاجتماع عددًا كبيرًا من المسئولين في المملكة العربية السعودية منهم: الأمير عبد العزيز وزير الطاقة وكما حضر الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع وحضر أيضًا نائبه خالد بن سلمان والمهندس عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والزراعة.

كما حضر الاجتماع عدد من الأعضاء في أمريكا منهم السيدة مارتينا سترونغ وهي سفيرة أمريكا في المملكة، كما حضر كلًا من السيد جوناثات وهو المسئول عن فريق المناخ.

التغيرات البيئية

هي أنشطة مختلفة تؤثر على البيئة سلبًا أو إيجابا كما تقوم بالتأثير على جميع الموارد الطبيعية في البيئة مثل التربية الخصبة أو النباتات وكذلك الحيوانات) وبالتالي يتم التأثير على المجتمع والإنسان لاختلاف مسار الحياة الطبيعي، لذلك يسعى ولي العهد السعودي دائمًا بأقصى مجهود للتصدي إلى مخاطر التغيرات البيئية ومعرفة أسبابها.

أسباب التغيرات البيئة

هناك العديد من العوامل المباشرة منها:

  • التغير في نظام وطبيعة غطاء الأرض وهي من أكثر ما تؤثر على البيئة سلبًا.
  • التغير في النظام البيئي للبحار ويحدث ذلك نتيجة تدخل الأسماك بصيد الأسماك صغيرة الحجم.
  • التغيرات السكانية وتشمل (هجرة السكان-زيادة في نمو السكان-تركيز عدد السكان في مكان محدد من الأرض)
  • تغير النشاط الاقتصادي للسكان وبالتالي التغير في دورة حياة الكائن الحي.

اقرأ أيضًا: مشروع البحر الأحمر نموذج عالميًا لإنتاج المياه بواسطة الطاقة المتجددة 2021

Comments are closed.