إلى أين وصلت جرأة الملاكم البريطاني تايسون فيوري

الولايات المتحدة الأمريكية / كلانسي الإخبارية :

جرأة الملاكم فيوري

في خطوة جريئة وشنيعة في آن واحد ، قام الملاكم البريطاني “تايسون فيوري” أمس السبت، بلعق الدم المسال من جسد منافسه “ديونتاي وايلدر”،وذلك عقب انتصاره الحاسم على خصمه،

 

فوز فيوري

ونال البريطاني تايسون فيوري لقب الوزن الثقيل للمجلس العالمي للملاكمة، بإحرازه الفوز بالضربة الفنية القاضية على الأميركي ديونتاي وايلدر، خلال الصراع الذي دار بينهما، أمس السبت في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

 

وخلال تقديهه التحية لخصمه لوايلدر، بعد انتصاره بالضربة القاضية التقنية، أقدم فيوري على الخطوة الجريئة بلعق الدم المسال على ظهر وايلدر، في لقطة غريبة وثقتها كاميرات اللقاء.

سبب جرأة فيوري

وإلى هذه اللحظة، لم يتم التعرف بعد عرف على السبب الكامن الذي دفع فيوري للعق دماء خصمه، التي سالت بعد لكمة قوية من البريطاني وتركزت في أذن الملاكم الأميركي خلال الصراع.

ماذا فعل فيوري بعد الجرأة

ومن جانب آخر ، لم تتوقف لقطات فيوري الغريبة عند هذا الحد، فبعد تسليمه حزام الوزن الثقيل، أقد فيوري أيضا على تأدية أغنية “أميركان باي” أمام الجماهير الغفيرة في لاس فيغاس.

مسير فيوري في الملاكمة

وكان فيوري، الذي يبلغ من العمر 31 عاما، عاد للملاكمة في 2018، بعد مدة من الزمن توقف فيها لأكثر من عامين ونصف، عانى خلالها من الاكتئاب وزيادة مفرطة في الوزن.

 

وكان انتصار فيوري على وايلدر بمثابة ترسيخ  لمكانته بين كبار الملاكمين في العالم، كما احتفظ بسجله خال من الهزائم، برصيد 30 انتصارا، منها 21 بالضربة القاضية، وتعادل واحد أمام وايلدر نفسه في 2018.

 

وبعد ما يقارب 14 شهرا من صراعهما الذي انتهى بالتعادل واحتفاظ وايلدر بلقبه، تمكن البريطاني من فرض سطوته في الصراع الثاني، وأنهاه بقرار من الحكم في الجولة السابعة بعدما وجه ضربات قوية إلى خصمه أدت إلى إسالة الدم من أذنه اليسرى وفمه.

 

واستطاع  فيوري من إطاحة منافسه الأميركي أرضا في الجولتين الثالثة والخامسة، قبل أن يوقف الحكم كيني بايلس الصراع قبل دقيقة و39 ثانية من نهاية الجولة السابعة، ليعلن خسارة وايلدر للمرة الأولى في مسيرته، بعد 42 فوزا (منها 41 بالضربة القاضية) وتعادل وحيد.

 

ونقل وايلدر إلى المستشفى بعد الصراع، حيث لم يتمكن من حضور المؤتمر الصحفي، وتوجه على إثر إصابته لفحص إصابات الأذن المحتملة، وكذلك إجراء فحوص عامة.

Comments are closed.