فيروس كورونا يفتك بأرواح الإيرانيين

إيران / كلانسي الإخبارية :

مسؤول إيراني يصاب بفيروس كورونا

صرح التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم السبت، بإصابة “مسؤول” بفيروس “كورونا” القاتل المنتشر في الصين، وهناك دوامة من المخاوف بأن يكون المرض قد انتشر فعلا  في مناطق واسعة من البلاد.

وأوضح التلفزيون أن المسؤول المصاب “مرتضى رحمان زادة” رئيس بلدية المنطقة 13 بالعاصمة طهران، جرى نقله إلى المستشفى  فور التعرف على إصابته بأعراض فيروس “كورونا”،يوم أمس الجمعة .

إصابات أخرى في إيران

وأمس الجمعة، سبق أن  صرحت السلطات الصحية في إيران بمصرع شخصين آخرين إثر إصابتهم بالفيروس الجديد الذي ظهر في الصين موطن انتشاره، وقالت إن حالتي الوفاة كانتا من بين 13 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس في إيران.

وفيات إيران بفيروس كورونا

وبعد أن أفادت السلطات بمصرع  شخصين في وقت سابق من هذا الأسبوع الحالي ، بالتالي فإن عدد الوفيات الذين فتك بهم فيروس “كورونا” المستجد وصل  4أشخاص  في إيران.

وحتى هذه اللحظة، ثبت عدد حالات الإصابات إلى  18 حالة في إيران، بما في ذلك الحالات الأربع التي لقت مصرعها.

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة ” كيانوش جهانبور”،أن جميع الحالات  التي جرى اكتشافها حديثا مرتبطة بمدينة” قم”، حيث أعلنت وفاة أول مريضين مسنين يوم الأربعاء الماضي.

وأكد جهانبور، أن الحالات المكتشفة حديثا ، كانت إما من قم أو كانت قد زارت المدينة مؤخرا، ونوه إلى أن 4 من المرضى نقلوا إلى المستشفى في العاصمة طهران واثنين في محافظة غيلان شمالا.

وصرحت المسؤولة في وزارة الصحة الإيرانية “مينو مهراز”، أن الفيروس “من المحتمل مجيئه  من عمال صينيين يعملون في قم وسافروا إلى الصين”، دون أن تدلي أوتوضح المزيد من التفاصيل.

وفي ذات السياق ، شركة صينية تنشئ حاليا، محطة لإنتاج  وتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في مدينة قم.

إيران والجوار

وأدى تسجيل حالات وفيات وإصابات في إيران لاتخاذ الدول المجاورة لها إجراءات احترازية لمنع انتقال العدوى إليها، فقد منع العراق أمس دخول الإيرانيين أراضيه، ومنع مواطنيه من زيارة هذا البلد إلى حين إشعار آخر.

 

وعلقت الخطوط الجوية الكويتية رحلاتها إلى إيران، وأوقفت موانئ الكويت نقل الأفراد من وإلى إيران، ونصحت وزارة الصحة المواطنين بعدم السفر إلى مدينة قم.

Comments are closed.