ما سبب اغلاق متحف اللوفر الفرنسي للمرة الثانية على التوالي؟!

0

باريس / كلانسي الإخبارية:

إغلاق متحف اللوفر الفرنسي للمرة الثانية على التوالي

في خبر صادم، أعلن متحف اللوفر الشهير في باريس ، اليوم الإثنين، إغلاق أبوابه لليوم الثاني على التوالي، إلى جانب وضع لافتة على المدخل الرئيسي بلغات متعددة كُتب عليها “تأجل اليوم فتح اللوفر. سنبلغكم بموعد محتمل للفتح في أقرب وقت ممكن. شكرا على تفهمكم”.

ويأتي ذلك القرار على خلفية المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

إغلاق المتحف للمرة الأولى

إذ سبق أن أقدم المتحف على إغلاق أبوابه يوم أمس الأحد، عقب عدم قدرة الإدارة على بث الطمأنينة في نفوس العاملين لاحتواء مخاطر العدوى ما دفعهم للتوقف عن العمل.

ولم تتعمد الحكومة الفرنسية فرض اقفال والمتاحف والمزارات السياحية ومدن الملاهي ووضعها ضمن مخطط احتواء تفشي الفيروس الذي أدى إلى وفاة شخصين وأنتج عن وقوع ما يقارب 130 إصابة في فرنسا.

متحف اللوفر الفرنسي

جدير بالذكر أن، متحف اللوفر يعتبر واحد من أهم المتاحف الفنية في العالم كله، وموقعه على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. يعد أهم متاحف فرنسا ، كان عبارة عن قلعة شيدها فيليب أوگوست عام 1190 ، تلاشيا للمفاجآت المقلقة هجوما على المدينة أثناء فترات غيابه الطويلة في الحملات الصليبية ، واقتبست القلعة اسم المكان الذى شُيدت عليه. يعد أكبر متحف في العالم ،وأجريت له في عهد الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران عدة عمليات إصلاح وتوسعة كبيرة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.