الشاشات التلفزيونية تودع الممثل الأمريكي ​ستيوارت ويتمان

الولايات المتحدة الأمريكية/ كلانسي الإخبارية:

وفاة  الممثل الأميركي ​ستيوارت ويتمان​ البالغ من العمر 92 عام

أذيع خبر وفاة  الممثل الأميركي ​ستيوارت ويتمان​ ، اليوم الاربعاء ، والذي لقي حتفه عن عمر ناهز 92 عاماً،  بينما كان جالسا وسط عائلته في منزله صباح يوم  الاثنين (16 مارس) في مونتيسيتو ، كاليفورنيا.

معاناته من مرض سرطان الجلد سبب وفاة الممثل الأمريكي ستيوارت ويتمان

وعن تفاصيل وفاته ، سبق أن  تم نقل ستيوارت  إلى المستشفى مرات عدة مؤخرًا بسبب معاناته من مرض  سرطان الجلد الذي دخل مجرى دمه.

المشوار الفني للممثل الأمريكي ستيوارت ويتمان

وجدير بالذكر ، أن ستيوارت يعهد له بالتميز والتألق  على شاشة Cimarron Strip التلفزيونية ، إذ تمكن من الحصول على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن عمله في فيلم عام 1961ويحمل إسم The Mark.

وآخر أعماله الفنية كانت، الفيلم التلفزيوني لعام 2000 The President’s Man، وفي رصيد الراحل الفني ما يزيد من 200 فيلم سينمائي.

وسطع نجم الممثل الراحل طوال فترة مسيرته الفنية ، حيث صرح ابنه ، أن هوليوود القديمة غاب عنها أحد نجومها الحقيقيين.

وأوضح “، أن ستيوارت ويتمان كان مشهورا بتأدية أدوار صعبة ،وتميز بسحره الوسيم ، وكانوا فخورين به للغاية بسبب أدواره التلفزيونية والأفلام وترشيحه لجائزة الأوسكار ، لكن ما ما سيقى ذكرى جميلة عنه هو ولع الشديد بعائلته وأصدقائه

السيرة الذاتية للممثل الأمريكي الراحل ستيوارت ويتمان

ولد ستيوارت في سان فرانسيسكو في عام 1928 لكنه التحق بالمدرسة الثانوية في لوس أنجلوس ثم ذهب إلى سلاح المهندسين بالجيش لمدة ثلاث سنوات، وكان دوره الأول في عام 1951 وفي عام 1953 ، وحصل على أول دور كبير له في فيلم.

أقدم ستيوارت على الزواج  ثلاث مرات ويملك 5 أولاد.

Comments are closed.